كيف تعلمت الإنجليزية : بدون دراسة؟

في فيديو اليوم سأجيب عن سؤال طرح كثيرا,على أنستقرام و هنا على اليوتوب,و هو, نور كيف تعلمتي الإنجليزية,أو كيف يمكننا تعلمها وحدنا,سأجيبكم بعد الفاصل,محبا بكم جميعا,إذا كانت هذه أول مرة لكم في قناتي,إسمي نور براهيمي وفي قناتي تجدون فيديوهات سفر و نصائح,و إذا كانت هذه أول مرة لكم في قناتي لا تنسو الإشتراك,و تفعلو الجرس ليصلكم كل جديد,الفيديو هذا طلبتموه كثيرا في انستقرام و اليوتوب,لأنني فالعادة أصور فيديوهاتي بالإنجليزية و أضيف الترجمة,تجدون هنا فوق الرابط  للبلدان التي زرتها من قبل,هذه الفيديوهات بالإنجليزية مع وجود الترجمة,لأن الإستماع سيساعدكم في التعود على اللغة,إذا تجون الرابط هنا فوق و في صندوق الوصف,الفيديو يتكون من جزئين,الجزء الأول هو تجربتي الشخصية في تعلم اللغة,و الجزء الثاني هو ما يمكنكم فعله للتعلم بسرعة,إذا فلنبدأ,الشيئ المهم الذي يجب أن نتكلم عنه قبل ذلك,وهي فئة من الناس المتواجدة بكثرة,و هي عندما يحاول شخص يتكلم لغة أجنبية,و يخطئ في النطق أو التعبير,يا إلهي إذا أخطئ يصبح مسخرة للجميع,و أنا عادة ما أخظئ في الفرنسية,كنت أخجل في السابق,لكن تلأن أفضل أن أحاول وأخطئ و يتم تصححي,يعني عادي حتى لو أخطأت, تعلم وتعلم و تعلم,و اللغة ما هي إلا وسيلة تواصل,يعني تكلم يابانية,فرنسية إنجليزية أو حتى لغة الحواجب,المهم توصيل الفكرة,يعني لما يخطأ شخص ما لا داعي للتقليل من شأنه,بالنسبة لي أية لغة زيادة تتكلمها حتى بدون إتقان فهي شجاعة منك,بالنسبة لي لدي صديقات يتكلمن الفرنسية بطلاقة,عندما أكون معهن أحاول استعمال الفرنسية و يصححن لي عندما أخطئ بدون إحراج,ما بين قوصين واحد من الأسباب التي تجعلني لا أصور فيديوهات بالعربية,هو أنني أكره سماع صوتي,من مثلي لا يحب سماع صوته بالعربية للأن مخارج الحروف خصوصا باللهجة الجزائرية,لذا لا أحب صوتي كثيرا,المهم لا تنسوا مشاهدة الفيديو للأخير لسماع النصائح,و أحكي لكم كيف تعلمتها وحدي,بدأت التعلم في المدرسة عادي مثل الجميع,كنت ضيعت سنوات تعلم الفرنسية,و الإنجليزية كانت تبدو لي جميلة جدا,يعني أول شيئ كان في المدرسة هو مرحبا, وداعا,سلمى في المدرسة,و الأفعال الأساسية يعني مثل الجميع,ثم بدأت في الإستماع للأغاني,أغاني 2007 هي الأفضل على الإطلاق,كنت أحفظها حتى بدون معرفتي للكلمات,ثم عندما أحفظها,أبحث عن كلمات الأغنية و أتعلم الكلمات و يكون حفظها أسهل بكثير,و هكذا كنت أضيف كلمات جديدة لقاموسي,شيئ أخر كنت أفعله,و في ذلك الوقت كنت أعرف القليل جدا في اللغة,شيئ أخر كن أفعله,و هو أنني أتخيل أشياء مهمة تحدث لي,أشياء كأن تستظيفني أوبرا وينفري في برنامجها,و أخلق حوارا معها,ما شجعني على البحث عن الكلمات التي استصعبتها,و بما أنني كنت أعرف فقط مرحبا كيف حالك,كنت أبحث عن كلمات و جمل جديدة طول الوقت و أتكلم داخل رأسي,و أستعمل الكلمات الجديدة لمدة أسبوع حتى و لول بطريقة خاطئة,و هذه إحدى الطرق التي ساعدتني كثيرا,و بالطبع أشاهد الأفلام,أقرأ الكتب لكنني لست مدمنة قراءة مع الأسف,و كل الفيديوهات التي أشاهدها على اليوتوب تكون باللغة التي أريد تعلمها,و هنا تأتي نقطة مهمة جدا,و هي اللكنة,و هو أمر يجب الإشارة إليه,اللكنة ليست مهمة جدا,نعم من الجيد أن تكون لكنتك جميلة لكن ليس أمرا ضروريا,و أيضا إذا أخذنا بعين الإعتبار كل الدول التي لغتها الرسمية هي الإنجليزية,و لكل منها لكنات مختلفة تماما,يعني في أستراليا و نيوزلندا و بريطانيا و أمريكا,يعني بلدان عديدة و لكل منها طريقة نطق مختلفة,مثل الدول العربية مثلا التي تختلف في الهجات,أما بالنسبة لي,لكنتي أتت من الأغاني يعني لا تنتمي لبلد معين,لكنها لا بأس بها,الترجمة متعبة يا إلهي,(غير مهم),أما الجزء الثاني من الفيديو,و هي كيف تتعلمون أية لغة,و هنا ينبغي لكل شخص أن يعرف ما الطريقة التي تعود على التعلم بها,أنا مثلا أسمع و أتعلم أو بمجرد الرؤية,و لهذا عندما بدأت بتعلم الألمانية,تذكرت المنهج المتبع في تعلم اللغة,أي أولا الحروف ثم الأرقام ثم الأيام و الأشهر,أسماء الأشياء,كرسي, باب, مقص....,ثم الجمل الأساسية,و الأفعال  الأساسية,و شيئ أخر مهم و هي أن تكتب كل هذه الكلمات الجديدة في دفتر,و هكذا عقلك سيحفظ كل هذا بشكل أفضل,الأمر الرابع,و هي المثابرة و التمرن,يعني إبدأ و قم بعمل جدول,يومي أو أسبوعي للتعلم,و طبق الجدول دون تهاون,و أذكر أن لكل طريقته في التعلم ما يجعله مميزا جدا,الشيئ الخامس أو السادس,تعودو مشاهدة الفيديوهات بالإنجليزية,(مثال عن ما أحبه),كما يوجد قنوات لتعليم اللغة يمكنكم متابعتها أيضا,(مثال أخر غير مهم)  لماذا أتكلم كثيرا؟,لذا إبحثوا في اليوتوب عن قنوات تتماشى مع طرقكم,لا أنصح بتعلم اللغة بلغة أخرى,يعني أفضل شيئ هو تعلم اللغة بنفس اللغة,الأمر السابع,باقي الفيديو بلهجة مفهومة و لا داعي للترجمة

Post a Comment

0 Comments