#اللعبة_القاتلة أو #لعبة #الموت

#اللعبة_القاتلة أو #لعبة #الموت !!!




انتشرت في الآونة الأخيرة لعبة بين #الأطفال و #المراهقين في مختلف أنحاء العالم تسمى ب(#لعبة_الحوت_الأزرق) وبالانجليزية (Blue 🐳 Whale Challenge)، التي تبدو مثل لعبة بسيطة ولكن للأسف اللعبة تستخدم أساليب نفسية معقدة للتأثير على الحالة النفسية مما يؤدي إلى تدهور الحالة النفسية والاجتماعية وتنتهي بالتحريض على الانتحار والموت، تأخذ اللعبة اسمها من ظاهرة انتحار الحيتان الزرقاء.
⬅ كيف تعمل هذه اللعبة المثيرة للجدل؟؟
تبدأ اللعبة بإعطاء مجموعة من الأوامر والتحديات بين اللاعبين على مدى خمسين (50) يوماً، تبدو في بدايتها بسيطة وغير مضرة، ولكن مع زيادة الوقت تبدأ اللعبة بإعطاء أوامر وطلبات غريبة مثل : الاستيقاظ في منتصف الليل ومشاهدة فيلم رعب، مشاهدة الروابط التي يضعها المسؤولون عن اللعبة، ثم تبدأ اللعبة بإعطاء أوامر أكثر غرابة من سابقاتها مثل جرح الجسم كل يوم في موضع مختلف، وبعدها رسم حوت أزرق بشفرة حلاقة، كما تقوم بتحريض اللاعبين على التخلص من مخاوفهم والتحلي بالجرأة والشجاعة، مثل عدم التحدث مع أي شخص لمدة يوم كامل، وبعد انتهاء الخمسين (50) يوماً تقوم اللعبة بالطلب من اللاعبين إنجاز الأمر الأخير والذي ينهي اللعبة بفوزهم وهو آخر فعل سيقومون به في حياتهم فعلاً، الأمر هو تحريضهم على الانتحار شنقاً !!
⬅ من إخترع هذه اللعبة الشريرة ؟؟
هو (فليب بوديكين) باللاتينية (Phillip boudeikin) وهو طالب علم نفس روسي، وعند القبض عليه صرح أن هدفه هو التخلص من الأطفال عديمي الفائدة، والذين سماهم بالقمامة البيولوجية، وقد خلفت اللعبة أكثر من 130 قتيل في روسيا وحدها، كلهم أطفال انتحروا بالشنق أو برمي أنفسهم من أماكن مرتفعة.
⬅ كيف يصل الأمر إلى حد الإنتحار ؟؟
تعتمد اللعبة على طرق نفسية وتقنيات البرمجة اللغوية العصبية لتدمير المقاومة لدى الطفل أو المراهق وخلق السلطة بحيث يصير الضحية غير قادر على رفض أي أمر وهذا مايسمى :
obidéance to Authority
حيث تقوم اللعبة بعزل الضحية عن المجتمع وحشو دماغه بالرسائل الخفية التي تبرمج العقل الباطن دون وعي من الضحية برسائل شديدة السلبية، يسمعونه موسيقى حزينة مع أقوال تدخله في حالة من اليأس التام والإكتئاب.....يطلبون منه تصوير نفسه في حالة إذلال وخزي.
لتصل بالضحية لتنفيذ الأمر الأخير وهو وضع حد للحياة والذي ينفذه المراهق أو الطفل بسهولة ودون أدنى تردد.
⬅ماذا أفعل لو أكتشف أن أبني أو أخي أو أحد معارفي يمارس هذه اللعبة ؟؟
➖أعزله مباشرة عن أي وسيلة اتصال ممكنة :فايس بوك، انستغرام، تويتر.....وغيرها.
➖أطمئنه أنه لن يحدث له شيئ، وأن تلك مجرد لعبة وأن أفراد العائلة سالمون من أي سوء (لأن القائمين على اللعبة يهددونه بإلحاق الضرر بعائلته).
➖نصطحبه فوراً لأخصائي في علم النفس العيادي.
➖نراقبه بشكل دائم ليلاً ونهاراً دون انقطاع.
➖نمنحه الحرية يتحدث عن تلك اللعبة بحرية ونحدثه عن ضحاياها وسلبياتها.
➖نرافقه إلى أماكن مختلفة للتسلية والترفيه وتغيير الجو.
➖ندفعه لممارسة الرياضة ومختلف الأنشطة المفيدة ومن المفضل أن تكون الرياضة أو النشاط ذات إندفاع بدني لإفراغ كل الطاقة السلبية التي بداخله.
➖نحفزه لأداء الصلاة في وقتها، تلاوة القرآن الكريم ونحرص على ذلك.
نسأل الله أن يحفظ ويحمي أطفالنا من كل سوء، ويقدرنا على حسن رعايتهم وتربيتهم.
===========
يرجى نشرها بأي طريقة تفضلها وعلى أوسع نطاق، فالأمر خطير جداً، خمسة (5) أطفال جزائريين شنقوا أنفسهم في ظرف ثلاثة (3) أسابيع فقط (لغاية 08 ديسمبر 2017) !!
لعلك تنقذ روحاً بريئة من الموت !؟

Post a Comment

0 Comments