الحلقة الوحيدة في تاريخ التلفزيون اللتي حصلت علي تقييم 10/10

أفضل حلقة في تاريخ التلفزيون

الحلقة الوحيدة في تاريخ التلفزيون اللتي حصلت علي تقييم 10/10 لمدة اربع سنوات من تاريخ عرضها ... الحلقة وصفها النقاد بأنها أعظم حلقة في تاريخ التلفزيون وكانت السبب في فوز Bryan Cranston و Anna Gunn بأفضل ممثل وممثل مساعد بجانب الفوز بأفضل سيناريو وحوار في ال Emmy Awards

أسم الحلقة Ozymandias كان لقصيدة تدور حول سقوط أمبراطورية ( رمسيس التاني ) ووصوله لدرجة عالية من الأعتزاز بنفسه وبأنجازاته الى ان يسقط تماما ولم يتبقي من امبراطوريته شيء ولا يتبقي من تمثاله الا حطام وسط الصحراء
فكما جاء في القصيدة:
: "ملك الملوك أنا، أوزيماندياس. إن شاء أي إمرئ معرفة مقدار عظمتي ومكان رقادي، فليحاول التفوق على أحد منجزاتي."

اختيار الاسم وعلاقته بشخصية " والتر وايت " في المسلسل كان اختيار عبقري وله علاقة وطيدة بتطور شخصيته علي مدار الحلقات اللي ان تتصاعد الاحداث وتصل بمستوي الكتابه الى ذروتها .

وصف فينس جليجان، مبتكر المسلسل، حلقه Ozymandias بانها افضل حلقات المسلسل وحتي لو استمر المسلسل لمواسم أخرى لن يستطيعوا كتابة حلقه اخري بنفس مستواها.

مسلسل Breaking Bad هو أفضل مسلسل تم كتابته في التاريخ والسبب في هذا هو وجود عوامل كتيرة جداً اولها كتابة الشخصيات وتطورها واختيار المخرج Vince Gilligan للممثلين الأنسب وادائهم المبهر والسيناريو العبقري والموسيقي المناسبة والتفاصيل من أول اختيار الاماكن لأختيار ملابس الشخصيات لتناسب تطور شخصياتهم جعله عمل فني مكتمل الأركان خارج المنافسة علي كل المستويات الفنية . 

Breaking Bad 🖤
Episode 14 Season 5 🖤

Post a Comment

0 Comments