دليل الوصول إلى مطار كوالالمبور و المواصلات في المدينة



قبل التجول في كوالالمبور، نوصيك بإتباع هذه النصائح:


  1. يمكن أخذ جوالات سياحية داخلية من بعض المكاتب المنتشرة في كوالالمبور.
  2. للمترو في كوالالمبور أكثر من خط و أكثر من شركة لذلك تطلب منك عند  شراء تذكرة أخرى تخولك ركوب المترو الآخر، و لا تنسى الحصول على خريطة المترو المجانية من أي محطة .
  3. لا ننصحك باستقلال الباص إذا لم تكن على دراية كافية به.
  4. ننصحك بشراء بطاقة “ماي رابيد” إذا كنت تستخدم وسائل النقل العام في كوالالمبور عدة مرات.
  5. ننصحك باستقلال القطار الكهربائي كي إل مونوريال ، حيث يتوقف في معظم المناطق السياحية و مراكز التسوق في كوالالمبور، و من خلاله يمكنك مشاهدة قلب كوالالمبور.
  6. إذا أردت استقلال وسيلة مواصلات توفر لك كل سبل الراحة و الرفاهية، لن تجد أفضل من حافلات النقل الحر “هوب اون – هوب أوف” فمن خلال تلك الحافلات المكشوفة يمكنك مشاهدة قلب كوالالمبور، حيث تقف في أكثر الأماكن إثارة لتمنحك فرصة الإستمتاع بمشاهدة الأماكن السياحية و مراكز التسوق و الفنادق الكبرى، كما يمكنك النزول في أي محطة و الاستمتاع بوقتك، ثم تنتظر الحافلة من نفس المحطة لتُقلك إلى مكان آخر، و التذكرة صالحة لمدة 24 ساعة، تمنحك خلالها حرية كاملة في الزيارة و التجول بالمدينة، و هناك إرشادات خلال هذه الجولة حول تاريخ كوالالمبور و أهم المعالم السياحية بها بثماني لغات تستمع اليها و انت تستمتع بجمال كوالالمبور.

و تعمل من الساعة الثامنة و النصف صباحًا حتى الساعة الثامنة و النصف مساء، و بين كل حافلة و أخرى حوالي 30 دقيقة، و يمكنك شراء تذكرة لمدة 24 ساعة بسعر 38 رينجت للبالغين، و17 للأطفال، و تذكرة لمدة 48 ساعة بسعر 65 رينجت للبالغين، و29 للأطفال، و يمكنك استقلالها من أي موقف بين 23 موقف مخصصين لها.
و لمعرفة خط سير الحافلة و الأماكن التي يمكنك مشاهدتها من خلالها، يمكنك الاطلاع على الموقع الآتي: http://www.myhoponhopoff.com/

Post a Comment

0 Comments